ديرا القديس أنطوني والقديس بولس

ديرا القديس أنطوني والقديس بولس



ديرا القديس أنطوني والقديس بولس



يُعد ديرا القديس أنطوني والقديس بولس من أكثر المواقع القبطية قداسةً في مصر؛ حيث يعود تاريخهما إلى القرن الرابع قبل الميلاد، عندما بدء الرهبان في الاستيطان على سفح جبال الجلالة القبلية على البحر الأحمر، في المنحدرات والكهوف المختبئة. 
يقع دير القديس أنطوني قُبالة طريق الزعفرانة المؤدي إلى بني سويف على مسافة 70 كم جنوبًا من العين السخنة، و45 كم من مدينة الغردقة، وهو عبارة عن مجمع كبير تحيط بها أسوار عالية، ويضم كنائس ومصليات، ومخابز، وحديقة وينبوع، لتمجيد ذكرى أبي الرهبنة، القديس أنطوني. تطورت الأمور بشكل جذري منذ القرن الرابع حيث لم يتواجد فيه سوى عدد قليل من الناسكين يختبئون في هذه المنحدرات.

بعد نزهة على المنحدرات والهضاب وسهول جبل الجلالة القبلية، يمكنك الوصول إلى دير القديس بولس الذي شُيد في القرن الرابع على يد نساك اختاروا العزلة عن العالم المادي في نفس الموقع حيث اختار القديس بولس العيش في كهف لمدة 90 عاما.
لا بد من زيارة كلا الديرين ، حتى لو لم تكن مهتماً بالجانب الروحي للتجربة. فجمال المشهد الذي ستتمتع به من أعلى سوف يجعل رحلتك لا تُنسى.
يمكن ترتيب رحلات ليوم واحد لديري القديس أنطوني والقديس بولس من خلال أي وكيل سفريات أو بمساعدة الفندق الذي تنزل فيه. سوف يقوم مكتب الجولات السياحية الذي تختاره بترتيب نقلك من فندقك في الصباح الباكر وإعادتك في وقت متأخر من فترة بعد الظهر.

0 التعليقات: